كل سنه يسقط بمادة التعبير
وهذا ليس اعتيادي أن يسقط طالب في مادة سهلة مثل التعبير
ولما سالنا المدرس عن سبب رسوب الطالب في المادة
قال : والله يا جماعة الطالب خبل بالتركيز
بكل مرة نطلب منه الكتابة عن موضوع يطلع عن الموضوع
قلنا عطنا عينات من مواضيع التعبير الي كتبها
قال المدرس على سبيل المثال :
قلنا له اكتب موضوع عن فصل الربيع
فكتب : فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة
تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح البعارين
أن يشبع من تلك المراعي ، والبعيرحيوان يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع
المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو البعير فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم
ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والبعير حيوان أليف .... الخ .
ويستمر الولد بالمغازل بالبعير ، وينسى الموضوع الرئيسي
وقال المدرسين يمكن يكون قريب موضوع الربيع
وارتباطه بالمراعي هو الي جعل الولد يطلع عن الموضوع ..
وقال المدرس : لا ؛ خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع
الي طلبنا من الولد أن يكتب عنه
اكتب عن الصناعات والتقنيات في اليابان ..
فكتب : تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ،
لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على البعير
والبعير حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ،
ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر
ويربي البدو البعير ، فهو سفينة الصحراء ،
فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى
والبعير حيوان أليف .........الخ
هههههههههههههههههه
قالوا المدرسون في هناك مواضيع ثانيه
وقال المدرس كل موضوع يبدي فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات
عن البعير ..
وهذا موضوع بعيد جدًا عن البعير ..
اكتب موضوعًا عن الحاسب الآلي وفوائده
فكتب : ((الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن
ولا يوجد عند البدو لأن البدو عندهم (البعير)
والبعير حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما
ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر .
ويربي البدو البعير ، فهو سفينة الصحراء ،
فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة
لأخرى .. والجمل حيوان أليف ........ الخ
خخخخخخخخخخخخخخخ
بعد فتره مل الولد وراح وسوى الي بباله
راح طالب بشكوى للوزير بعد أن طلب الوزير التحقيق في
الموضوع فكتب الطالب في خطاب
الشكوى :
معالي وزير التربية والتعليم ............ المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدم لمعاليكم في خطابي هذا وفيه اشتكي من مدرس مادة التعبير
لأني صبرت عليه صبر البعير ،
والبعير حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ،
ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ..
ويربي البدو البعير ، فهو سفينة الصحراء ،
فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى ..
والبعير حيوان أليف ، وكما يعلم سعادتكم
أن البعير يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير
من الشحوم ، أما عينا البعير ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من
الرمال والعواصف
ههههههههههههههههههههههههههههه
وهذا ليس اعتيادي أن يسقط طالب في مادة سهلة مثل التعبير
ولما سالنا المدرس عن سبب رسوب الطالب في المادة
قال : والله يا جماعة الطالب خبل بالتركيز
بكل مرة نطلب منه الكتابة عن موضوع يطلع عن الموضوع
قلنا عطنا عينات من مواضيع التعبير الي كتبها
قال المدرس على سبيل المثال :
قلنا له اكتب موضوع عن فصل الربيع
فكتب : فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة
تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح البعارين
أن يشبع من تلك المراعي ، والبعيرحيوان يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع
المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو البعير فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم
ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والبعير حيوان أليف .... الخ .
ويستمر الولد بالمغازل بالبعير ، وينسى الموضوع الرئيسي
وقال المدرسين يمكن يكون قريب موضوع الربيع
وارتباطه بالمراعي هو الي جعل الولد يطلع عن الموضوع ..
وقال المدرس : لا ؛ خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع
الي طلبنا من الولد أن يكتب عنه
اكتب عن الصناعات والتقنيات في اليابان ..
فكتب : تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ،
لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على البعير
والبعير حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ،
ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر
ويربي البدو البعير ، فهو سفينة الصحراء ،
فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى
والبعير حيوان أليف .........الخ
هههههههههههههههههه
قالوا المدرسون في هناك مواضيع ثانيه
وقال المدرس كل موضوع يبدي فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات
عن البعير ..
وهذا موضوع بعيد جدًا عن البعير ..
اكتب موضوعًا عن الحاسب الآلي وفوائده
فكتب : ((الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن
ولا يوجد عند البدو لأن البدو عندهم (البعير)
والبعير حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما
ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر .
ويربي البدو البعير ، فهو سفينة الصحراء ،
فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة
لأخرى .. والجمل حيوان أليف ........ الخ
خخخخخخخخخخخخخخخ
بعد فتره مل الولد وراح وسوى الي بباله
راح طالب بشكوى للوزير بعد أن طلب الوزير التحقيق في
الموضوع فكتب الطالب في خطاب
الشكوى :
معالي وزير التربية والتعليم ............ المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدم لمعاليكم في خطابي هذا وفيه اشتكي من مدرس مادة التعبير
لأني صبرت عليه صبر البعير ،
والبعير حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ،
ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ..
ويربي البدو البعير ، فهو سفينة الصحراء ،
فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى ..
والبعير حيوان أليف ، وكما يعلم سعادتكم
أن البعير يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير
من الشحوم ، أما عينا البعير ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من
الرمال والعواصف
ههههههههههههههههههههههههههههه